دليل سفر قصير إلى متنزه بوناكين البحري ، شمال سولاويزي

Wonderful Indonesia

 

Indonesia.travel : مصدر

 

لن تنتهي أبدًا مناقشة ثروة إندونيسيا الطبيعية. تعد حديقة بوناكين الوطنية في مانادو من أهم أصول السياحة البحرية قيمة في المنطقة الشرقية. تقع حديقة بوناكين الوطنية في المثلث المرجاني ، وتتميز بتنوع بيولوجي مذهل. توجد حديقة بوناكين الوطنية منذ عام 1975 وهي واحدة من المواقع المفضلة للغواصين من جميع أنحاء العالم.

تاريخ بناكن

حديقة بناكن الوطنية لها تاريخ طويل قبل افتتاحها أخيرًا. في البداية ، في السبعينيات ، كان هناك مجموعة من الغواصين الذين أرادوا القيام بأبحاث حول جمال بحر بناكن. ومع ذلك ، في تلك الحقبة ، انتشرت الأساطير والمعتقدات المحلية على نطاق واسع مما أعاق خطوات البحث.

باختصار القصة الطويلة ، تمكن الغواصون من التفاوض لمواصلة البحث ، وفي النهاية اكتشفوا السحر في عالم بناكن تحت الماء. منذ ذلك الحين ، أصبحت بناكن الدعامة الأساسية للسياحة في مقاطعة شمال سولاويزي. ثم في عام 1991 ، تم افتتاح بناكن كأول حديقة وطنية في إندونيسيا. لم يتم التعرف على جمال بناكن فقط من قبل السكان المحليين والسياح ، فقد أنشأت اليونسكو أيضًا حديقة بوناكين البحرية الوطنية كموقع تراث عالمي في عام 2005.

الوصول إلى حديقة بناكن الوطنية

تقع حديقة بوناكين الوطنية في خليج مانادو ، شمال سولاويزي. هناك العديد من خيارات وسائل النقل التي يمكن اختيارها للوصول إلى مدينة مانادو. إذا اخترت استخدام الطائرة ، فستصل إلى مطار Sam Ratulangi الدولي في مدينة مانادو.

عند الوصول إلى مدينة مانادو ، تستمر الرحلة إلى ميناء مارينا بلو بانتر أو مركز مارينا نوسانتارا للغوص (NDC) في منطقة مولاس الفرعية. من Marina Blue Banter ، يستغرق الوصول إلى جزيرة بناكن حوالي 30 دقيقة. ثم تحتاج إلى 10-15 دقيقة أخرى للوصول إلى موقع الغوص. وفي الوقت نفسه ، إذا اخترت المغادرة من NDC ، فسوف تسافر لمدة 20 دقيقة فقط.

بديل آخر للوصول إلى جزيرة بناكن هو استئجار قارب من Marina و Pasar Bersehati والذي يستغرق 40 دقيقة للسفر. يمكن أن يحمل قارب واحد ما يصل إلى 15 شخصًا وتتراوح أسعار تأجير القوارب من 700 ألف روبية إلى 2 مليون روبية لكل قارب. يمكنك اختيار طوف به زجاج شفاف كبير في المنتصف يسمح لك بالاستمتاع بالمناظر تحت الماء أثناء الرحلة.

أفضل وقت للذهاب إلى حديقة بناكن الوطنية

أفضل وقت للتخطيط لزيارة بناكن هو ما بين مايو وأغسطس. وذلك لأن ظروف مياه البحر في ذلك الوقت كانت الأكثر وضوحًا بحيث يمكن تعظيم رؤية الغوص. بالإضافة إلى ذلك ، تكون درجة الحرارة في البحر أكثر دفئًا حتى يشعر الغواصون براحة أكبر.

أثناء الزيارة من يوليو إلى أغسطس هي ذروة موسم العطلات. زيارة بناكن في الفترة من ديسمبر إلى يناير ليست القرار الصحيح لأن البحر في حالة مد مرتفع ويميل إلى أن يكون متسخًا بسبب القمامة التي يحملها التيار.

رسوم دخول منتزه بناكن الوطني

Wonderful Indonesia

 

رسوم دخول منتزه بناكن الوطني

لدخول منطقة حديقة بوناكين الوطنية ، ما عليك سوى دفع 5000 روبية إندونيسية للسياح المحليين. وفي الوقت نفسه ، يتقاضى السائحون الأجانب 150 ألف روبية. ومع ذلك ، إذا كنت ترغب في الغوص أو الغطس ، فهناك رسوم إضافية عليك دفعها.

تبلغ تكاليف الغطس عمومًا حوالي 100،000 روبية إندونيسية – 150،000 روبية إندونيسية للساعة لاستئجار معدات الغوص على شكل أقنعة وأرجل الضفادع. بينما يتطلب الغوص رسومًا إضافية قدرها مليون. لالتقاط كل اللحظات تحت سطح البحر ، يمكنك استئجار كاميرا تحت الماء مقابل 200.000 روبية فقط.

 

سحر عالم بناكن تحت الماء لا يمكن إنكاره. ليس فقط جذب السياح المحليين ، فهناك العديد من السياح من مختلف البلدان الذين هم على استعداد للذهاب على طول الطريق لاستكشاف جمال هذه الجنة البحرية في شمال سولاويزي. يوجد حول بوناكين أيضًا العديد من المواقع السياحية الأخرى المثيرة للاهتمام التي يجب ألا تفوتها أيضًا. ابحث عن أشياء أخرى مثيرة للاهتمام في بناكن من خلال زيارة الصفحة Wonderful Indonesia.

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *